Offcanvas right

أعضاء مجلس الادارة

تكمن مهمة أعضاء مجلس الإدارة في العمل كفريق واحد بهدف الرقي برسالة ورؤية وأهداف الجمعية.

أعضاء مجلس الإدارة (الدورة الثالثة):

1- أ. د. عبد الله علي ال كاسي رئيس مجلس إدارة الجمعية

2- د. أحمد علي آل عواض نائب رئيس الجمعية – المسؤول المالي

3- د. أزهار صالح الشمراني أمين المجلس

4- د. سعيد محمد آل ربيع عضوًا

5- أ.د. عائشة بليهش العمري عضوًا

6- د. منى نايف صقر الشمري عضوًا

7- أ. ميمونة عبد اله عواجي عضوًا

رئيس الجمعية:

يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب وله رئاسة الجمعية لمدة 3 سنوات من بداية ترشيحه. ومن مهام رئيس الجمعية ما يلي:

1- تمثيل الجمعية وينوب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها.

2- رئاسة جلسات الجمعية العمومية وجلسات مجلس الإدارة.

3- دعوة الجمعية العمومية لعقد الاجتماع العادي.

4- تلقي طلب عقد الاجتماعات غير العادية لمجلس الإدارة والجمعية العمومية.

5- إدارة الجلسات وعرض موضوعات البحث للتصويت وإعلان إقفال باب المناقشة.

6- تعيين الموظفين إذا دعت الحاجة وأخذ موافقة مجلس الإدارة المنتخب في تحديد رواتبهم.

7- توقيع مذكرات التفاهم مع الجهات الرسمية وغير الرسمية بالمملكة. توقيع عقود البحوث والدراسات التي تجرى للآخرين.

8- متابعة تنفيذ المشاريع والبرامج وإسهامات الجمعية في المؤتمرات والندوات.

9- الإذن بتوزيع النشرات والدوريات والمؤلفات ونتائج البحوث وفق خطة يعدها مجلس الإدارة.

نائب رئيس الجمعية:

- يتم ترشيحه من قبل اعضاء مجلس الإدارة المنتخب وهو مساعد للرئيس في أداء أعماله وينوب عنه عند غيابه.

- كما أنه يقوم بمهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب اللائحة المنظمة لعمل الجمعيات.

أمين مجلس إدارة الجمعية:

يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب حيث يقوم بجميع ما يسند إليه من رئيس الجمعية، وله على وجه الخصوص القيام بما يلي:

1- توجيه الدعوة إلى انعقاد مجلس الإدارة ووضع جدول الأعمال، وتحرير محاضر جلسات مجلس الإدارة

2- القيام بعمل أمانة سر مجلس الإدارة والجمعية العمومية عند انعقادهما مع تحرير محاضر جلساتهما.

3- تحرير التقرير السنوي للجمعية وعرضه على مجلس الإدارة لاعتماده.

4- التأكد من الالتزام بالقواعد المنظمة للجمعيات والقواعد الداخلية للجمعية في كل ما يصدر عن الجمعية العمومية ومجلس الإدارة واللجان.

5- متابعة طلبات أعضاء الجمعية واستفساراتهم والرد عليها.

6- أية مهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب نصوص القواعد.

الأمين المالي:

يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب، وله على وجه الخصوص القيام بما يلي:

1- إعداد الموازنة المطلوبة للخطط التشغيلية للجمعية ولجانها وإنشاء بنود تتلاءم مع احتياجات الجمعية لمراقبة الصرف.

2- إعداد قوائم مالية من واقع إيرادات الجمعية ومصروفاتها يتم اعتمادها من أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجمعية.

3- متابعة تسديد أعضاء الجمعية لرسوم العضوية وايداع الأعضاء الالكترونية في الحساب البنكي للجمعية.

4- تسلم رسوم الاشتراكات والمطبوعات، ورسوم كافة نشاطات الجمعية.

5- تحرير أذونات الصرف والشيكات لكل المبالغ المستحقة وتوقيعها إلى جانب توقيع الرئيس.

6- إيداع أموال الجمعية في حساب الجمعية.

7- شراء ما تحتاج إليه الجمعية بعد موافقة الرئيس.

8- إعداد التقرير السنوي عن ميزانية الجمعية وعرضه على مجلس الإدارة لإقراره، ثم عرضه على الجمعية العمومية.

9- أية مهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب نصوص القواعد المنظمة للجمعيات والقواعد الداخلية للجمعية.