تكمن مهمة أعضاء مجلس الإدارة في العمل كفريق واحد بهدف الرقي برسالة ورؤية وأهداف الجمعية.
أعضاء مجلس الإدارة (الدورة الثالثة):
1- أ. د. عبد الله علي ال كاسي رئيس مجلس إدارة الجمعية
2- د. أحمد علي آل عواض نائب رئيس الجمعية – المسؤول المالي
3- د. أزهار صالح الشمراني أمين المجلس
4- د. سعيد محمد آل ربيع عضوًا
5- أ.د. عائشة بليهش العمري عضوًا
6- د. منى نايف صقر الشمري عضوًا
7- أ. ميمونة عبد اله عواجي عضوًا
رئيس الجمعية:
يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب وله رئاسة الجمعية لمدة 3 سنوات من بداية ترشيحه. ومن مهام رئيس الجمعية ما يلي:
1- تمثيل الجمعية وينوب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها.
2- رئاسة جلسات الجمعية العمومية وجلسات مجلس الإدارة.
3- دعوة الجمعية العمومية لعقد الاجتماع العادي.
4- تلقي طلب عقد الاجتماعات غير العادية لمجلس الإدارة والجمعية العمومية.
5- إدارة الجلسات وعرض موضوعات البحث للتصويت وإعلان إقفال باب المناقشة.
6- تعيين الموظفين إذا دعت الحاجة وأخذ موافقة مجلس الإدارة المنتخب في تحديد رواتبهم.
7- توقيع مذكرات التفاهم مع الجهات الرسمية وغير الرسمية بالمملكة. توقيع عقود البحوث والدراسات التي تجرى للآخرين.
8- متابعة تنفيذ المشاريع والبرامج وإسهامات الجمعية في المؤتمرات والندوات.
9- الإذن بتوزيع النشرات والدوريات والمؤلفات ونتائج البحوث وفق خطة يعدها مجلس الإدارة.
نائب رئيس الجمعية:
- يتم ترشيحه من قبل اعضاء مجلس الإدارة المنتخب وهو مساعد للرئيس في أداء أعماله وينوب عنه عند غيابه.
- كما أنه يقوم بمهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب اللائحة المنظمة لعمل الجمعيات.
أمين مجلس إدارة الجمعية:
يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب حيث يقوم بجميع ما يسند إليه من رئيس الجمعية، وله على وجه الخصوص القيام بما يلي:
1- توجيه الدعوة إلى انعقاد مجلس الإدارة ووضع جدول الأعمال، وتحرير محاضر جلسات مجلس الإدارة
2- القيام بعمل أمانة سر مجلس الإدارة والجمعية العمومية عند انعقادهما مع تحرير محاضر جلساتهما.
3- تحرير التقرير السنوي للجمعية وعرضه على مجلس الإدارة لاعتماده.
4- التأكد من الالتزام بالقواعد المنظمة للجمعيات والقواعد الداخلية للجمعية في كل ما يصدر عن الجمعية العمومية ومجلس الإدارة واللجان.
5- متابعة طلبات أعضاء الجمعية واستفساراتهم والرد عليها.
6- أية مهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب نصوص القواعد.
الأمين المالي:
يتم ترشيحه من قبل أعضاء مجلس الإدارة المنتخب، وله على وجه الخصوص القيام بما يلي:
1- إعداد الموازنة المطلوبة للخطط التشغيلية للجمعية ولجانها وإنشاء بنود تتلاءم مع احتياجات الجمعية لمراقبة الصرف.
2- إعداد قوائم مالية من واقع إيرادات الجمعية ومصروفاتها يتم اعتمادها من أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجمعية.
3- متابعة تسديد أعضاء الجمعية لرسوم العضوية وايداع الأعضاء الالكترونية في الحساب البنكي للجمعية.
4- تسلم رسوم الاشتراكات والمطبوعات، ورسوم كافة نشاطات الجمعية.
5- تحرير أذونات الصرف والشيكات لكل المبالغ المستحقة وتوقيعها إلى جانب توقيع الرئيس.
6- إيداع أموال الجمعية في حساب الجمعية.
7- شراء ما تحتاج إليه الجمعية بعد موافقة الرئيس.
8- إعداد التقرير السنوي عن ميزانية الجمعية وعرضه على مجلس الإدارة لإقراره، ثم عرضه على الجمعية العمومية.
9- أية مهام أخرى يرى الرئيس تفويضها إليه بموجب نصوص القواعد المنظمة للجمعيات والقواعد الداخلية للجمعية.